تحديد قائمة من المكونات الإضافية التي يمكن للمستخدم تمكينها أو تعطيلها

‏لتحديد قائمة تضم مكونات إضافية يمكن للمستخدم تمكينها أو تعطيلها في Google Chrome.

يمكن استخدام حرفي البدل "*" و"؟" لمطابقة تسلسلات الأحرف العشوائية. تمثل تطابقات "*" عددًا عشوائيًا من الأحرف، بينما تحدد "؟" حرفًا واحدًا اختياريًا، أي أنها تطابق حرفًا واحدًا أو لا حرف مطلقًا. حرف الإلغاء هو"\"، ومن ثم لمطابقة "*" أو "؟" أو "\" الفعلي، يمكنك وضع "\" أمامه.

عند تمكين هذا الإعداد، يمكن استخدام القائمة المحددة من المكوِّنات الإضافية في Google Chrome. يمكن للمستخدمين تمكينه أو تعطيله في "about:plugins"، حتى إذا كان المكوِّن الإضافي يتطابق كذلك مع نمط في DisabledPlugins. كما يمكن للمستخدمين تمكين أو تعطيل المكونات الإضافية التي لا تتطابق مع أي نمط في DisabledPlugins أو DisabledPluginsExceptions أوEnabledPlugins.

تهدف هذه السياسة إلى السماح بحظر المكون الإضافية الذي تتضمن قائمة DisabledPlugins فيه إدخالات أحرف بدل مثل تعطيل جميع المكونات "*" أو تعطيل جميع مكونات جافا "*Java*" ولكن يريد المشرف تمكين إصدار معين مثل "IcedTea Java 2.3". ويمكن تحديد هذا الإصدار المعين في هذه السياسة.

لاحظ أنه يجب إعفاء كل من اسم الكون الإضافي واسم مجموعة المكونات الإضافية. ويظهر كل مكون إضافي في قسم منفصل ضمن about:plugins؛ وقد يتضمن كل قسم مكونًا إضافيًا واحدًا أو أكثر. على سبيل المثال، ينتمي المكون الإضافي "Shockwave Flash" لمجموعة "Adobe Flash Player"، ويجب أن يتضمن الاسمان تطابقًا في قائمة الاستثناءات إذا كان المطلوب إعفاء هذا المكون الإضافي من القائمة السوداء.

إذا تم ترك هذه السياسة بدون تعيين فسيتم حظر وتعطيل أي مكون إضافي يتطابق مع الأنماط في "DisabledPlugins" ولن يتمكن المستخدم من تمكينه.

معتمد في: ‏إصدار Microsoft Windows XP SP2 أو أحدث
قائمة الاستثناءات لقائمة المكونات الإضافية المعطَّلة

Registry HiveHKEY_LOCAL_MACHINE or HKEY_CURRENT_USER
Registry PathSoftware\Policies\Google\Chrome\DisabledPluginsExceptions
Value Name{number}
Value TypeREG_SZ
Default Value

chrome.admx

‏‏قوالب الإدارة (أجهزة كمبيوتر)

‏‏قوالب إدارية (مستخدمون)

Specify a list of plugins that the user can enable or disable

Specifies a list of plugins that user can enable or disable in Google Chrome.

The wildcard characters '*' and '?' can be used to match sequences of arbitrary characters. '*' matches an arbitrary number of characters while '?' specifies an optional single character, i.e. matches zero or one characters. The escape character is '\', so to match actual '*', '?', or '\' characters, you can put a '\' in front of them.

If you enable this setting, the specified list of plugins can be used in Google Chrome. Users can enable or disable them in 'about:plugins', even if the plugin also matches a pattern in DisabledPlugins. Users can also enable and disable plugins that don't match any patterns in DisabledPlugins, DisabledPluginsExceptions and EnabledPlugins.

This policy is meant to allow for strict plugin blacklisting where the 'DisabledPlugins' list contains wildcarded entries like disable all plugins '*' or disable all Java plugins '*Java*' but the administrator wishes to enable some particular version like 'IcedTea Java 2.3'. This particular versions can be specified in this policy.

Note that both the plugin name and the plugin's group name have to be exempted. Each plugin group is shown in a separate section in about:plugins; each section may have one or more plugins. For example, the "Shockwave Flash" plugin belongs to the "Adobe Flash Player" group, and both names have to have a match in the exceptions list if that plugin is to be exempted from the blacklist.

If this policy is left not set any plugin that matches the patterns in the 'DisabledPlugins' will be locked disabled and the user won't be able to enable them.

Supported on: Microsoft Windows XP SP2 or later
List of exceptions to the list of disabled plugins

Registry PathSoftware\Policies\Google\Chrome\DisabledPluginsExceptions
Value Name{number}
Value TypeREG_SZ
Default Value


Administrative Templates (Computers)

Administrative Templates (Users)